بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد ..
حبيت أكتب لكم بعض أسرار الفورد FORD ( فيكتوريا - ماركيز - لنكن )
الكل يعرف ان الفورد شركة رايدة في صناعات السيارات
الفورد في السابق كانت تعتمد على نوع واحد من الفورد وهو الفيكتوريا فقط
وهو ما فعلت الفورد لتوسيع نطاق العمل وتوزيع الشركة او الوكالة الى ثلاث اقسام FORD ( فيكتوريا - ماركيز - لنكن )
كراون فيكتوريا - غراند ماركيز . وهو كما معروف
انقل لكم بعض أسرار الفورد FORD ( فيكتوريا - ماركيز - لنكن )
بسم الله نبدأ ...........
اولاً:
طريقة تحويل درجة الحرارة للمكيف الالكتروني من مئوية الى فهرنهايت او العكس
الطريقة : تضغط على مفتاح max a/c و DEF مع بعض لمدة ثانيتين او ثلاث وراح تتغير تلقائيا وسلامتكم.
ثانيا :
لإسكات صوت جرس الحزام
بالنسبة من موديل 99 إلى 2002 الطريقة التالية:
1-أغلق أبواب السيارة بإحكام وإغلاقها من الداخل بحيث لا يستطيع من بالخارج فتح أبواب السيارة .
2-ضع المفتاح على وضع التشغيل دون إدارة المحرك .
3- عندها سترى مؤشر ( لمبة ) حزام الأمان أمامك مضيئة انتظر حتى تنطفئ.
4-أدخل حزام الأمان في مكانه ثلاث مرات بشكل سريع .
5- أضئ أنوار السيارة بسرعة ثم أطفئها .
6- أدخل حزام الأمان مرة أخرى ثلاث مرات ثم انتظر حتى ينطفئ المؤشر( اللمبة ) .
7- أدخل حزام الأمان مرة واحدة ثم أخرجه بعدها سترى المؤشر يضيء بشكل سريع إذانًا بنجاح العملية
اما بالنسبة من موديل 2003 وفوق كما يلي:
الطريقة الموجوده في الكتالوج تسويها على مقعد السواق ، والمقعـد إلي بجانب السواق.
لأنه يـوجد حساس في المقعـدين
والطريقة أنك تقوم بوضع المفتاح على وضع ON حتى تلاجظ جميع الأنوار .
عندما تختفي لمبة الحزام أربط الحزام 9 مرات متتالية ، خلال 50 ثانية
عنده سوف تضئ لمبة الإرباق ، قم بربط الحزام وفكه مرة واحدة
قم بنفس الطريقة على المقعـد الآخر
ثالثاً :.
طريقه برمجه مفاتيح الفورد ((اذا كان عندك ثنين وتبي تظيف ثالث))
طبعا انا ماجربتها لأن عندي ثلاثه مفاتيح وماني محتاج مفاتيح اضافيه
اليكم الطريقه
يمكنك برمجه مالا يزيد عن8مفاتيح لسيارتك لكي تقوم بإعداد مفتاح مبرمج بنفسك تحتاج الى مفتاحين مبرمجين سابقا (مفتاحين يمكن استخدامها لتشغيل سيارتك) ومفتاح جديد غير مبرمج جاهز وذلك لاداء كل خطوه من العمليه حسب المطلوب
ملاحظه (يجب قراءه وفهم العمليه بخطواتها الكامله قبل البدء)
طبعا اعرفو اوضاع السويتش اللي بذكرها
اول ماتحط المفتاح في السويتش هذا يسمى وضع=1 عندما تحرك المفتاح وتشتغل معك المسجل والقزاز هذا يسمى وضع=2
وعندما تشتغل معك اللمبات اللي في الطبلون يسمى وضع=3
وعندما تدق سلف يسمى وضع=4 <<ماراح نحتاج له اضفته فقط للتوضيح
الخطوات
1-ادخل المفتاح الاصلي في السويتش وادره من وضع =1الى وضع التشغيل =3 واتركه ثانيه واحده على الاقل
2-ارجع واخرج المفتاح من السويتش
3-بعد عشر ثواني من اخراج المفتاح الاصلي وادخل المفتاح الاصلي الثاني وادره من وضع=1 الى وضع=3 <<نفس العمليه السابقه واتركه لثانيه واحده على الاقل او عشر ثواني كحد اقصى وبعد كذا اخرج المفتاح من السويتش
4-بعد عشرين ثانيه من اخراج المفتاح الاصلي الثاني ادخل المفتاح الجديد (غير المبرمج) وادره من وضع =1 الى وضع=3 واتركه لمده ثانيه واحده على الاقل وسيتم من خلال هذي العمليه برمجه المفتاح الجديد
ولبرمجه مفاتيح اخرى يجب الانتظار لمده 20ثانيه وتكرار العمليه بداً من الخطوه -1-
رابعاً :.
طريقة برمجة ريموت الفورد( كراون فكتوريا و القراند ماركيز)
طبعا بدال نصب راعين الورش وتقعد السياره عندهم نص ساعه او ساعه
المهم هذي البرمجه وماتاخذ اكثر من دقيقه وانا بعد ماتعلمتها برمجة ريموت سياره اخوي (ماركيز2004)
وتبرمجمت معي
طبعا البرمجه برمجة الريموت الاصلي و تشمل الفل ونص الفل (الموجود بها ارقام بالباب) واللي لها ريموت
فقط امسك الريموت وعلق على اي زر مثلا زر اغلاق الابواب
وادخل المفتاح بالسويتس وشغل لمبات العداد وطف بحركه سريعه شغل وطف طبعا مو تشغل السياره
فقط تشغل لمبات العداد يعني ماباقي لك غير دقه وتشغل المسياره
بحركه سريعه شغل لمبات العداد وطف شغل وطف بحركه سريعه ولاتنسى تكون معلق على اي زر من ازرار الريموت
واستمر شغل لمبات العداد وطف الين تسمع قفلة الابواب( اذا كنت ضاغط عليها بالريموت )
وبكذا انتهت البرمجه
وجرب ازرار الريموت اللي يفتح الشنطه والمنبه (البوري) واللي يفتح ويغلق الابواب راح تلقاها شغالها
والطريقه هذي تعلمتها وانا كنت واقف اسوي سيارتي بأحد الورش وجا صاحب فورد يبي برمجه للريموت وقال له الهندي تعال بعد نص ساعه واتفق معه على 100 ريال وراقبت الهندي وشفته يوم برمجها ماخذت منه اكثر من دقيقه وعرفت ليه صرف راعي السياره وقال له تعال بعد نص ساعه عشان مايتعلم الطريقه واللي رفع ضغطي اكثر انه سواها ب 100 ريال لصاحب السياره
وبالوكاله سعر البرمجه ب 140 ريال
ولاتنسون انها تشمل الكراون فكتوريا والماركيز
طبعا الستاندر مايجي لها ريموت
خامساً :.
خصائص مسجل الفورد المخفيه
تشغيل الخصائص
تعلق على رقم 3-6 في المسجل يقوم بفحص السماعات (طبعاً لازم تكون حاطه على الاف ام لان الميزه هذي ما تشتغل ع السيدي او الكاسيت)
بعد ما ينتهي من عمليه فحص السماعات
سيقوم المسجل تلقائيا بعمل استعرض لخصائصه طبعا انت بدورك تقوم بأختيار أي من الازار السته الموجودين بالمسجل
مثلا تظغط الزر رقم واحد يقوم بإستعرض القنوات الموجوده على موجه الاف ام
والخاصيه الموجوده على الزر رقم 2 مافهمتها لكن يبدو انها فحص للسيدي او ماشابه
نجي للزر رقم 3 وهذي اكثر ميزه عجبتني
وهي تحدد قوه موجه القناه للمنطقه اللي انت فيها
معناه ان قوه ارسال القناه للحي اللي انا فيه هي 61 لكن اقوى اشاره وصلت لها هي 64 وهذي في جامعه الملك سعود واضعف إشاره كانت 24 في مدينه الخرج
نجي للخاصيه الموجوده في الزر 5 ( خاصيه الزر رقم 4 ما فهمتها وما حبيت اضيفها لانها مبهمه جدا)
طبعا الميزه الموجوده في الزر 5 هي فحص شاشه المسجل
بعد كذا نجي للميزتين الاخيرتين للزر رقم 6
الاولى هي السيريل نمبر للمسجل
والثانيه هي تاريخ صناعه المسجل
تاريخ صناعه المسجل 8\12\2005 وتاريخ صناعه السياره 3\2006
سادساً :.
برمجة الريموت الموجود في بعض السيارات وخاصة الأمريكية والموجود بالشماسه (المظلة اللي فوق راس السواق)لكي يقوم بفتح باب المنزل:-
1- قم بضغط الزرين اللي بالأطراف الموجودة بالمظلة حتى تلاحظ ان اللمبه بدأت تومض بشكل متقطع (هذه العملية لمسح البرمجة السابقة)
2- قم بضغط زر ريموت الباب وأحد الأزرار الموجودة بالمظله لفتره قصيره حتى تبدأ اللمبة تومض بشكل متقطع
مبروك لقد قمت الان ببرمجة الريموت على هذا الزر بإمكانك برمجة باقي الأزرار بنفس الطريقة
سابعاُ :.
ازرار في الشنطة مهمة جدا
الاول : زر الهادرولك
الثاني : زر الانقاذ وهو زر مهم في الفور يحدث كثيرا عند بعض الشباب
احياناً السيارة تقع في حفرة او مطبة وتطفي فجئه اضغط على الزر وقم بشغيل السيارة
واحياناً : لا سمع اللله انك تعرض لحادث والسيارة طفت فجئه قم بضغط الزر بعدين شغل السيارة
ثامنا:.
وهي اهم نقطة
'طريقة تغيير رمز القفل بالنسبة مفاتيح باب السيارة ( الازرار )
الرقم الاصلي بتاع الوكالة لا يمكن تغييره ابدا الا في الوكالة
بس بامكانك اضافة رقم سري اخر
الطريقة:
1 ادخل الرقم السري حق الوكالة المبرمج من المصنع
2 اضغط على 2/1 خلال خمس ثواني من اجراء الخطوة الاولى
3 ادخل الرقم الجديد اللي تبيه مؤلف من خمسة ارقام ادخل كل رقم خلال خمس ثوان من ادخال الرقم السابق
4 اذا تبرمج الرقم الشخصي الجديد تلاقي البيبان تنفتح وتتقفل مرة وحدة كدليل على انه تمت البرمجة
ملاحظة : هذا يعتبر رقم اضافي شخصي بحيث انه لن يتم حذف الرقم الاصلي حق الوكيل اللي يجي مكتوب في كرت
ويمكنك استعمل الرقمين كلهم الرقم الشخصي ورقم الوكيل .
وايضا يبي يحذف الارقام الاضافيــــــــــــــه ويكون الرقم الاصلي حق الوكاله وايضا اللي ما يعرف الرقم الاصلي لسيارته
جبت لك هذه الطريقه
بالنسبة لألغاء الرقم
فقط تفتح غطاء باب السائق و تلاقي علبة سوداء صغيرة و مكتوب عليها الرقم السري
بمجرد فصل الفيش حق العلبة تنفصل الارقام
للرقم السري الاصلي تحصلة داخل باب السايق الطريقة سهلة جدا اذا ماتقدر تفك غطاء الباب بنفسك خذ السيارة لكهربائي كويس خليه يفك غطاء باب السايق بعد مايفك الغطا تحصل غطاء بلاستيكي شفاف تشيله من جهة اليمين من عند السماعة شوي شوي عشان ماينقطع الزبدة تلاقي جهاز بلاستيكي صغير لونه اسود موجود تحت السماعة بشوي مشبوك فيه اسلاك مايحتاج تفكه تلاقي ملزق عليه ورقة صغيرة فيها خمس ارقام هذي الارقام الاصليه للباب وانتهت العملية
مسح جميع الارقام واعادة ضبط المصنع يعني الرقم السري الاصلي يعمل فقط وتقدر انت تظيف رقم آخر على كيفك الطريقة : 1- لازم تكون تعرف الرقم السري الاصلي وتقدر تعرفه عن طريق فتح غطاء باب السايق تلاقي جهاز بلاستيكي تحت السماعه بشوي مكتوب عليه رقم مكون من خمسة ارقام هذولا الارقام الاصليه للسيارة .
2- بعد ماعرفت الرقم السري الاصلي تسكر السيارة وتدخل الرقم السري الاصلي يفتح معاك القفل اضغط على رقم 1-2 لمدة خمسة ثواني وبعدها شيل اصبعك عن الزر وارجع واضغط عليه مره ثانية لمدة ثانيتين فقط رايح يسكر القفل ويفتح مره ثانية اتوماتيك وهذي علامة على اكمال العملية وبكذا تكون مسحت الارقام السابقة
منقول