سلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام شباااااااب
انا اليوم جايب لكم قصيدة للتبع اليماني وتتميز القصيده أنو فيها وصف للزمان والملوك إللي
بعد الملك حساااان وهو عرفهم عن طريق الرمالين والمنجمون(كذب المنجمون ولو صدقوا)
وفيها ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم وحتى الخلفاء الراشدين على الرغم إنو كتبها قبل زمانهم
والآن اترككم مع القصيده_-
الملحمة الكبرى للتبع حسان
يقول التبـــــع الملك اليماني لهيب النـــار تشــعل في فؤادي
أمير كليب يافــــارس ربيعه وياحــــامي النــساء يوم الطراد
أريــد اليــــــوم أن أعلمك شيئا لتعرف حال أخـبار العــــــباد
فموســـى كان في الــدنيا نبيا لـه التوراة أعطت للرشــــــاد
وداود النبي قد جــــــاء بعده يبشر بالزبور أهل الفســــــاد
وعيسى ابن مريــــــم جاء ايضا بانجيل الخلاص لكي ينادي
نبي لم يكن فـــي الــــــــــــناس مثله لان الله اختاره يفـادي
فكم ميت بكلمته أقــــامــه وسقيم شـــــفاه من الامــــراض
وعندي قد تبين بالمـــــــلاحم بأنك قاتلي دون العــــــــــباد
وبعـده شــاعر تنزل عليكم وتفتن بين قيس في البــــــــلاد
وأنت برمـح جســاس ستطعن وعبدي يذبحك بين الجـــماد
وتكتب بدمــــائك على البلاطـــه لمن بعدك لتشتيت الأعادي
ويأتـي أبو ليــــلى المهلهل فيصلي الحـــــرب في كل البلاد
ويقهر كل جـــــبار عنيد يضـــرب بالســيف في يوم الجلاد
وتأخــــــــــذ للجليلة لك قرينـة وتحظى بالمسرة والمــــراد
ويظهر لك غــــــلام بعـد موتك يسمى الجرو قهار الأعادي
ويقـــــتل الى جســــاس خــاله وأما الزير تقتله الأعــــادي
وسيــف ذو يزن بعدك سيظهر وتصحبه السعادة في العباد
ويبقى ملــكـه سبــــــعون عاما وبعد ذلك يطوى في الوهاد
ويظهر لــه ولد يدعى بدمــر شــــديد اليأس مرفوع العماد
فيملك في بـــلاد الشـــام بعده يجيب الماء من اقصى البلاد
وبعــــده يظهر المــــدعو بعنتر يهين الضد في يوم الطراد
وبعـــــده يظــهر الهـــادي محمد يقــــيم الدين مابين العباد
واصحــــــــابه معه عشرة كوامل كرام الناس سادات البلاد
وأبو بكر وسعــــــد مع سعــــيد وطلحة والزبير ابن الجـياد
وعثمان مع عمر وعلي وعــــــامر مع حســين أهل الرشاد
يموت الهاشمي ويصير خلف على الأحكام بعده عمر بالعباد
أبوبكر يمــوت بلســـع حــــية وبعــــده عمر يقتل بالطــراد
علي بالســــــيف يردية ابن ملجتـــم يتيما انتشـى بين الولاد
ولا يعـــــــرف له قبر محقق على وجـــــه الثرى بين العباد
وتختلف الصــحابة على الحكومة ويحكمها حسين بالبوادي
وبعــده بني العــــــــــباس تحكم سنين كثيرة بين العـــــــباد
وبعــــده الخـــوارج سوف تظهر فواطمة الفواحش والعناد
يقيموا الشـــر في كل الأراضي ويملوا الأرض طـرا بالفساد
وتظهر من بالـد الشــــــر عصبة فيقصد جيشها غرب البلاد
هـــلال وعـــامـــر مـــع آل قيس يزيد وحرب حمير مع أياد
حســــــن أمير فخــــــر البرايا وبعد ديـــار قهـــــار الأعادي
وأبو زيد ابن عمــه ليث أروع شــديـد البأس في يوم الطراد
يطــوفون البـــــلاد فيملكوها ويســـــبون العــــدا أهل العناد
ويمحــو العجـــــم مــــع كل طــــاغ بأرمـــاح وأسياف حداد
وقبرص والجـــــزائر يملكوها وبدريس الخــزاعي والأعادي
شـــبيب التبعــي بالشــــــام يقتل وتترك جثـته فـــوق الجـماد
وسركيس بن تاذب ســـــوف يقتل بسيف دياب قهار الأعادي
كذا فرمند مـع مصـــر العــــديـة ستخرب دورها بين البـــلاد
وبعــده نظهر الأشطـــان ظــــالم خبيث الأصل من قوم شداد
بنو أيوب تظهر بعــــــد منـــــه يقيمون الذين من بعد الفساد
ويظهر ابن عثمان المســـــاعد بأرض الشــرق ويحكم بالعباد
ملوك الأرض تخشـــــــى من لقـاهم لأن جيوشهم مثل الجراد
عــــداد ملوكهم عشـــرة عشــــرة وتسعة بعدهم دون ازدياد
ويظهر ضـده المهدي سريعا يثير الفتن والحرب في كل البلاد
طــويل الجـــسم ذو همـــة عالية له اسمين من ظـاهر وبادي
يقيم الســـيف في الأقطـــار عمدا ويجــري الدم في كل البواد
ويظهر فــــــارســا يدعى قطيعه فعــشر سنين يظلـم العــــباد
ويظهر بعـــده الـــدجـــال حـــــقا فتتبعه الورى أهـل الفـساد
يطـــوب الأرض من شــرق وغرب ويفعل معجزات في البلاد
ويظهر ضـــده المهدي ســــريعا ويسـطع نوره في كل وادي
فهو عيسى المسمى ابن مريــم فيقتلك ويملك في البــــــــلاد
وبعـــــده دابة تظهر ســــريعا فتفعل معجزات في البــــــــلاد
ونار من عدن تظـــهر وتسطع فتشكو الناس من هول النكاد
وبعــــده الشمس تظهر من مغيب وتزداد الخلائق في الفساد
ويأجــــــوج ومأجـــــوج جمــــيعا تحيط رجــــالهم كل البلاد
فلا نهر الفــــــرات لهم يروى ولا سيعون ولا الدجلة المراد
ويغشى الأرض موتا ياكليبا وجـــــوع وقتل في كل العـــــباد
ونيران تعم الأرض طـــــــرا على أعلى الجــبال وفي كل واد
وبــعده يغلق باب المراســـم وباب الشـــــــــــر فتح باقتصاد
فلا يصـــعد ولا يأتي جـــــــواب فذاك الوقت يحترق العــــباد
وبعـــده يظهر من جهنم وينفخ ريـــــح من أقصى البــــــلاد
يمـــوت الخلــــق منــه ليس يبقى سوى الرحمن خلاق العباد
وبعـــــــده يظهر الديان حـــــــقا اله العــــرش ديان العبــــاد
فعندي الجـــفر قــــــد أخبر مؤكد بما أخــبرتكم دون ازديـــاد